المواضيع الأخيرة
بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مدير المنتدى | ||||
أسير القافية | ||||
ونشريس | ||||
محب العلماء | ||||
هويدا | ||||
حمداوي عبد الرحمان بن قاس | ||||
شوقي نذير | ||||
الأصيل | ||||
تحيا الجزائر | ||||
عبدالله بن حامو |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ الأحد 14 أبريل 2019, 17:47
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1350 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو محمدخير فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 3419 مساهمة في هذا المنتدى في 1524 موضوع
الإعجاز القرآني في الجلد ....سبحان الله!!!
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الإعجاز القرآني في الجلد ....سبحان الله!!!
الســــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قال عز وجل (( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلود غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما ))
(( النساء 56 ))
الناس من قبل كانوا يتصورون أن جسم الإنسان كله حساس أينما ضربته يتألم ،حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة مختلفة ،وقال :لا ليس الجسم كله حساسا ،بل الجلد فقط .
بدليل انك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الإنسان فإنها بعد إن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم .
ثم شرحوا هذا تحت المجهر فوجدوا إن الأعصاب تتركز في الجلد ،ووجدوا إن الأعصاب متعددة ومتنوعة فمنها ما يحس بالحرارة ،ومنها ما يحس بالبرودة ،ووجدوا إن الأعصاب الإحساس بالحرارة والبرودة لا توجد إلا في الجلد فقط ، وعليه إذا دخل الكافر النار يوم القيامة ، وأكلت النار جلده كيف تكون المسالة ؟
يأتي الجواب من الله كاشفا للسر ونذيرا للكافرين ن فيقول الله –تعالى -: (((( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلود غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما ))
وإذا كان الله يخبرنا عن تبديل الجلد جلدا أخر ليذوق الكافر عذاب النار فانه عندما اخبرنا بالعذاب الذي سيكون بالمعدة من شراب النار اخبرنا انه لا يكون بتغيير معدة أخرى للتألم ..قال تعالى (( وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم )) محمد إيه 15
ولماذا هنا قطع أمعاءهم ؟ (وما بدلها ) : لأنهم وجدوا تشريحيا انه لا يوجد أبداً أعصاب للإحساس بالحرارة أو البرودة بالأمعاء وإنما تتقطع الأمعاء ،فإذا قطعت ونزلت في الأحشاء فانه من اشد أنواع الآلام تلك الآلام وعندئذ يحس المريض كأنه يطعن بالخناجر ،فوصف القرآن ما يكون بالجلد ، ووصف ما يكون بالأمعاء والمعدة وكان وصفا دقيقا لا يكون الأ من عند من يعلم سر تركيب الجلد وسر تركيب الأمعاء
(( سبحانه ما أعظمه وأعظم شانه ))
قال عز وجل (( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلود غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما ))
(( النساء 56 ))
الناس من قبل كانوا يتصورون أن جسم الإنسان كله حساس أينما ضربته يتألم ،حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة مختلفة ،وقال :لا ليس الجسم كله حساسا ،بل الجلد فقط .
بدليل انك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الإنسان فإنها بعد إن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم .
ثم شرحوا هذا تحت المجهر فوجدوا إن الأعصاب تتركز في الجلد ،ووجدوا إن الأعصاب متعددة ومتنوعة فمنها ما يحس بالحرارة ،ومنها ما يحس بالبرودة ،ووجدوا إن الأعصاب الإحساس بالحرارة والبرودة لا توجد إلا في الجلد فقط ، وعليه إذا دخل الكافر النار يوم القيامة ، وأكلت النار جلده كيف تكون المسالة ؟
يأتي الجواب من الله كاشفا للسر ونذيرا للكافرين ن فيقول الله –تعالى -: (((( إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلود غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزا حكيما ))
وإذا كان الله يخبرنا عن تبديل الجلد جلدا أخر ليذوق الكافر عذاب النار فانه عندما اخبرنا بالعذاب الذي سيكون بالمعدة من شراب النار اخبرنا انه لا يكون بتغيير معدة أخرى للتألم ..قال تعالى (( وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم )) محمد إيه 15
ولماذا هنا قطع أمعاءهم ؟ (وما بدلها ) : لأنهم وجدوا تشريحيا انه لا يوجد أبداً أعصاب للإحساس بالحرارة أو البرودة بالأمعاء وإنما تتقطع الأمعاء ،فإذا قطعت ونزلت في الأحشاء فانه من اشد أنواع الآلام تلك الآلام وعندئذ يحس المريض كأنه يطعن بالخناجر ،فوصف القرآن ما يكون بالجلد ، ووصف ما يكون بالأمعاء والمعدة وكان وصفا دقيقا لا يكون الأ من عند من يعلم سر تركيب الجلد وسر تركيب الأمعاء
(( سبحانه ما أعظمه وأعظم شانه ))
ونشريس- عضو ممتاز
- عدد المساهمات : 393
نقاط : 4803
تاريخ التسجيل : 20/09/2012
رد: الإعجاز القرآني في الجلد ....سبحان الله!!!
سبحان الله ولا إله إلا الله.. (إنا كل شيء خلقناه بقدر) صدق الله العظيم..
أسير القافية- عضو ممتاز
- عدد المساهمات : 496
نقاط : 5516
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
الموقع : وكن رجـــلاً إن أتــو بعـــــده ** يقــــولـــون مرّ وهــــذا الأثــــر
مواضيع مماثلة
» عرض لرسالة ماجستير ( تشكيل معالم النص القرآني عند المستشرقين)
» ملتقى وطني حول قراءة النص القرآني في ضوء المذاهب النقدية المعاصرة
» حديث ابليس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
» الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)
» منبع الإعجاز في القرآن الكريم
» ملتقى وطني حول قراءة النص القرآني في ضوء المذاهب النقدية المعاصرة
» حديث ابليس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
» الإعجاز العلمي في حديث (لا تغضب)
» منبع الإعجاز في القرآن الكريم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء 20 ديسمبر 2023, 10:55 من طرف مدير المنتدى
» العدد الثالث من مجلة " آفاق علمية "
الأحد 01 أغسطس 2021, 10:21 من طرف Houcine22
» الشاعر منتميا وملتزما
الأحد 14 أكتوبر 2018, 20:12 من طرف مدير المنتدى
» العرب وكرة القدم
الإثنين 02 يوليو 2018, 20:10 من طرف مدير المنتدى
» الخامس من يوليو (جويلية) مجددا
الإثنين 02 يوليو 2018, 19:42 من طرف مدير المنتدى
» أهلا بشهر التوبة والغفران
الأربعاء 07 يونيو 2017, 11:21 من طرف أسير القافية
» لو عثرت بغلة في العراق ...
الجمعة 03 مارس 2017, 20:17 من طرف أسير القافية
» مسابقة الدخول إلى مدرسة الدكتوراه بتامنغست
الخميس 06 أكتوبر 2016, 16:21 من طرف أسير القافية
» وما بكم من نعمة فمن الله
الخميس 06 أكتوبر 2016, 15:58 من طرف أسير القافية